مدرسة هوجورتس

مدرسة هوجورتس

 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مدرسة هوجرتس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



22082015
مُساهمةمدرسة هوجرتس


مدرسةهوجوورتس للسحر و الشعوذة هي مدرسة سحرية خيالية في سلسلة هاري بوتر وهي مدرسة السحر الوحيدة في بريطانيا لتدريب الأشخاص ذوي القدرات السحرية، و تخريج سحرة و ساحرات على درجة عالية من الآهلية و التخصص السحري. تعمل هذه المدرسة كمدرسة ثانوية و مدرسة داخلية في الوقت عينه، و تستضيف التلامذة من سن إحدى عشرة سنة إلى ثماني عشرة سنة، خلال سبع سنوات دراسية يمر التلاميذ أثنائها بامتحانين هما امتحان مستوى السحر الإعتيادي (OWL) في نهاية السنة الخامسة، و إمتحان الشهادة العليا (NEWT)في نهاية السنة السابعة يؤثران تماماً على مستقبل تلاميذ المدرسة الذين يتراوح عددهم حول الألف. والجدير بالذكر أن أبطال الرواية الثلاثة لم يدرسوا السنة السابعة بالمدرسة. ولكن المؤلفة ذكرت أن هيرميون جرانجر عادت بعد سقوط سيد الظلام لتكمل دراستها بامدرسة على عكس رون وهاري.



والمدرسة عبارة عن قلعة خيالية قديمة تقع في منطقة جبلية في إسكتلندا قرب بلدة سحرية خيالية هي هوغسميد. تمتلك القلعة أراضي شديدة الإتساع، فلديها بحيرة جبلية، و غابة كبيرة جداً و معقدة تدعى "الغابة المحرمة" بسبب تحريم دخولها على الطلاب لوجود مخلوقات سحرية مخيفة و خطرة فيها، و لسهولة ضياعهم داخلها. كما تمتلك القلعة عدداً من بيوت حفظ النباتات، و عدداً كبيراً من المباني الإضافية الملحقة، و مقبرة، و ملعب كويدتش كامل الحجم.
المكان المأهول الأقرب إلى القلعة هي بلدة هوغسميد حيث أنها محطة لزوار المدرسة، و أقرب نقطة إلى محطة القطار، كما أنها المكان الذي يزوره تلاميذ هوجوورتس في إجازاتهم.
و بما أن الظهور المفاجئ غير ممكن في قلعة هوجوورتس لأسباب أمنية، فإن قطار هوجوورتس السريع هو الوسيلة الأساسية للوصول إلى المدرسة والذي يستقله الطلاب من محطة كينجز كروس من لندن في الرصيف تسعة وثلاث أرباع ويكون الوصول للرصيف عن طريق العبور عبر الجدار بين الرصيفين تسعة وعشرة.

ويصل الطلاب إلى محطة هوجسميد ثم ينقل طلاب السنة الأولى عبر قوارب مسحورة خلال البحيرة السوداء أما الطلاب أكبر سنا ينقلون إلى المدرسة عبر عربات تجرها مخلوقات تسمى الثيسترال والتي لا يمكن أن يراها إلا من رأى الموت.



لا يمكن أن يرى غير السحرة المدرسة أو أياً من منشآتها، و لا تظهر أبداً على خرائطهم كغالبية أماكن السحرة، فهي مسحورة ضد الكشف، و إذا حدث أن اقترب عامي من مكانه بشكل أو بآخر فإنه سيرى مبنى قديماً متهدماً، و عليه لافتة للهدم .



منازل المدرسة



بنيت الكاتبة فكرة المنازل على نظرية العناصر الأربعة وكل بيت يرمز لعنصر.

منزل جريفندور: يتميز أعضاء هذا المنزل باشجاعة والبسالة الشهامة, ورمز هذا المنزل هو الأسد وألوانه هي الأحمر والأصفر الذهبي, مدير المنزل هو الأستاذة مينرفا مكونجال أستاذة مادة التحول شبح المنزل هو نيك مقطوع الرأس, ويمثل هذا المنزل عنصر النار. الغرفة العامة تقع في أحد أعلى أبراج القلعة والمدخل في الطابق السابع خلف لوحة السيدة البدينة ويكون الدخول بكلمة سر.




منزل هفلباف: يتميز أعضاء هذا المنزل بالعمل الشاق والقدرة على التحمل كما يتميزون بالأخلاص والنزاهة, ورمز هذا المنزل هو حيوان الغرير وألوانه الأصفر والأسود, مدير هذا المنزل هي بومونا سبراوت مدرسة مادة علم الأعشاب, شبح المنزل هو الراهب السمين, ويمثل هذا المنزل عنصر الأرض. الغرفة العامة تقع في مكان ما في سرداب المدرسة ويدخلون الطلبة إليها عن طريق لوحة ساكنة "غير حية" بالقرب من مطبخ المدرسة ويكون الدخول بكلمة سر أيضا.



منزل ريفنكلو: يتميز بالذكاء و الأبداع والعقل الواسع والحكمة, وقد ذكر في الرواية حكمة روينا ريفنكلو المشهورة "عقل بلا حدود هو أعظم كنز للأنسان", ورمز هذا المنزل هو الصقر و ألوانه هي الأزرق والبرونزي وتم تغييرها في الفيلم للأزرق والفضي. مدير هذا المنزل هو فيليوس فليتويك مدرس مادة التعاويذ, وشبح المنزل هي السيدة الرمادية ويتضح في الجزء السابع أنها ابنة روينا ريفنكلو مؤسسة المنزل, ويمثل هذا المنزل عنصر الهواء. تقع الغرفة العامة لهذا المنزل في البرج الغربي للمدرسة و على الطلبة الإجابة على سؤال منطقي قبل السماح لهم بالدخول على عكس المنازل الأخرى التي تستعمل كلمة سر.



منزل سليذيرين: على غرار مؤسس المنزل سالازار سليذيرين فإن أعضاء المنزل يتميزون بالطموح الكبير والدهاء والحيلة الواسعة والذكاء وحب السلطة وتأخذ قبعة التنسيق نقاء الدم كمؤهل أساسي للقبول في هذا المنزل, ورمز هذا المنزل هو الأفعي وألوان المنزل هي الأخضر والفضي ومديره هو سيفيروس سنايب مدرس مادة الوصفات وفي الجزء السابع أصبح مديره هوراس سلوجهورن. شبح المنزل هو البارون الدامي ويمثل هذا المنزل عنصر الماء وتقع غرفة سليذيرين العامة خلف جدار حجري في الأقباء وهي تحت بحيرة المدرسة ومن الجدير بالذكر أن جميع السحرة الشريرين وأكلة الموت هم من سليذيرين ولكن هناك أيضا سحرة طيبون مثل سيفيروس سنايب و أندروميدا تونكس و هوراس سلوجهورن.







مواد المدرسة

التعاويذ يدرسها فيليوس فليتويك

التحول تدرسها مينيرفا مكونيجال

الوصفات تدريس سيفيروس سنايب ثم هوراس سلوجهورن

علم الفلك تدريس أورورا سنسترا

علم الأعشاب تدريس بومونا سبراوت

علم الأرقام السحرية تدريس سيبيتما فييكتور

اللغة الاسكندينافية القديمة تدريس باثيشبا بابلينج

التنبؤ تدريس سيبيل تريلاوني و فيرينز القنطور

العناية بالمخلوقات السحرية تدريس جربلي بلانك ومن ثم روبياس هاجريد

دراسات العامة تدريس شاريتي بورباج

الطيران تدريس رولاندا هوتش المعروفة بمدام هوتش وهي حكم مباريات الكويديتش

الدفاع ضد السحر الأسود

وهي مادة لم يثبت لها مدرس واحد بسبب لعنة فولديمورت عليها والتي انكسرت بعد موته

ومدرسوها هم:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

مدرسة هوجرتس :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

مدرسة هوجرتس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة هوجورتس :: مكتبة هوجرتس-
انتقل الى: