مدرسة هوجورتس

مدرسة هوجورتس

 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لمحة عامة عن رون ويزلي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



15092015
مُساهمةلمحة عامة عن رون ويزلي


رونالد بيليوس ويزلي سادس أبناء مولي وآرثر ويزلي. يدرس بهوجورتس حاليا وهو أفضل أصدقاء هاري بوتر. لديه وجهة نظر إيجابية للحياة بصورة عامة ، يكافح ليصل لما وصل إليه أخوته الخمسة والأكبر منه سنا في هوجورتس بشكل أو بآخر.

يشعر رون بالإحباط دوما لكونه فقيرا ودائما مايردد " لماذا كل شئ أمتلكه يكون قديما ومستهلكا؟" حيث يصيح بذلك وهو يرى اللباس وربطة العنق اليدوية التي عليه ، وكذلك بومته الصغيرة المجنونة التي تضايق البوم دوما (كأس النار 10).

يختلف رون وهاري من حينٍ لآخر وتمر بعض الأسابيعِ لا يَتكلّمُان مع بعضهما البعض ، لكن رون كرّس صداقته لمساعدة لهاري دوما، فمهارات رون في الشطرنجِ ساعدت هاري لعبور شطرنجَ ماكجونجال السْحُرية الموضوعَة لحراسَة حجرِ الفلاسفة، أيضا كذبَ رون لمساعدة هاري عندما أمَسك به سناب بدليلِ لزيارةِ هوجسميد وهو ممنوع منها وذلك في سَنَتِهم الثالثةِ، وقالُ أنه أحضر حلوى من محل زونكو فى زيارة سابقة (سجين أزكابان 14 ).

بعد أن خسر هاجريد قضية دفاعه عن باكبيك ، سيطر رون على بكاء هيرميون التي جاهدت لمنع قتله (سجين أزكابان 15 )، حتى أن هاجريد أُهين بعمق من قبل اللجنة الظالمة في الجلسة النهائية (سجين أزكابان16 )

حث رون هاري على الإحتجاح على أمبريدج وتقديم شكوى إلى رئيسة منزلهم أو مدير المدرسة عندما عاقبته أمبريدج بحجز غير عادل وسادي (سجين أزكابان 16) .

ساند رون هاري كثيرا عندما كان يتصل هاري عقليا بفولدمورت ، تعليقاته وأسأله بعد تدريبات الكويدتش ساعدت كلاهما في معرفة مدى كمية المعلومات التي ممن الممكن أن يحصلان عليها بواسطة هذا الإتصال. كما أنه قد اعتاد على إعطاء هاري بعض الملاحظات الذكية

بالرغم من أن هاري يرفض الأخذ بها (سجين أزكابان 18).

واتخذ إجراءًات لمنع هاري من كشف الرؤى الليلية الخارقة مرتين، وحمى هاري من أن تصبح مشاكله ملكية عامة لبقية الأولاد في
جناحهم (سجين أزكابان 24 ، سجين أزكابان 26) .

يبدو رون مهتما بتطوير علاقته الرومانسية بهيرميون ، لكن للآن مازالا يتجادلان ومازالا في مرحلة إختبار للعلاقة. كان رون منزعج جدا من ذهاب هيرميون لحفلة كرة الميلاد مع فيكتور كرام ، مع أنه لم يفكر في سؤالها للذهاب معه الإ متأخـرا جدا ، في آخر الأمر اضطر للذهاب إلى حفلة الرقص مع بادما باتيل التي لم يعطها أي أهتمام وكان مشغولا في التحديق بهيرميون وكرام ، لذا تركته بادما في آخر
الأمر وذهبت للرقص مع بعض الأولاد من مدرسة بوباتون ، ولم يعطي رون لهذا الأمر أي اهتمام .

يشجع رون فريق جريفندور للكويدتش ، وهو مشجع مهم للفريق . أما فريقه المفضل فهو فريق شادلي كونانز، وغرفة نومة في الجُحر- غرفة علوية في قمة الدرج- مليئة بملصقات الفريق.

يمتلك رون مكنسة بالتأكيد لكن هي مثل أي شيء أخر يمتلكه مستهلكة وقديمة، وبطيئة مقارنة بباقي المقشات (حجرة الأسرار 3) ، وفي أغسطس 1995م، أصبح رئيسا للتلاميذ وكوفيء من قِبل أمه بمكنسة جديدة من نوع كلينسويبر11 ، في ذلك الخريف تم اختباره ومن ثم تم تعيينه في مركز الحارس لفريق جريفندور للكويدتش(جماعة العنقاء 13 ).

يُثار رون كثيرا بواسطة أخوته الأكبر سنا ، خصوصا فريد وجورج ، فعندما أصبح رئيسا للطلاب في سنة التوأمين الأخيرة ، عادا لعاداتهما القديمة في مناداته بألقاب طفولية ، مع أنها توقفا عن فعل ذلك منذ سنته الأولى في هوجورتس. وعنفاه عندما حاول حجزهما بواسطة سلطته كرئيس تلاميذ لكن هيرميون أوقفتهما بصورة غير مباشرة ووضعت حدا لذلك ( جماعة العنقاء).

عندما كان رون في الثالثة من عمره ، قام بكسر يد مكنسة فريد - لعبته- ، فانتقم فريد منه بتحويل دبدوب كان يحمله إلى عنكبوت عملاق ؛ لذلك يخاف رون من العناكب بشدة للآن بالرغم من أنه يتحمل العمل على الوحدات الميته في دروس الوصفات ( حجرة الأسرار 9 ). وعند رؤيته لأراجوج في الغابة أصبح يخاف الذهاب لكوخ هاجريد .

أنضم رون مع هيرميون ومجموعة من الطلاب الآخرين معا وقاموا بتشكيل مجموعة دراسية خاصة بهم لدراسة الدفاع ضد فنون السحر الأسود والمنظمة من قبل هاري وسُميت المجموعة بجيش دملبدور وذلك في سنتهم الخامسة في المدرسة.
قاتل رون في معركة قسم الألغاز في الوزراة وجُرح في تلك المعركة وظل في المستشفى لفترة حتى تعافى من إصاباته ( جماعة العنقاء 35).

رون ويزلي بالأفلامِ
قام بتمثيل دور رون في الفيلم الممثل روبرت جرينت
يتبع ...................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لمحة عامة عن رون ويزلي :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

لمحة عامة عن رون ويزلي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة هوجورتس :: منزل جريفندور-
انتقل الى: