مدرسة هوجورتس

مدرسة هوجورتس

 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 من هو سيفروس سنيب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



25092015
مُساهمةمن هو سيفروس سنيب

سيفروس سنيب سيفيروس، سناب، سنايب (بالإنكليزية: Severus Snape) شخصية خيالية لساحر في سلسلة هاري بوتر للمؤلفة البريطانية ج. ك. رولنغ، سيفروس سنيب من أكثر الشخصيات غموضاً في السلسلة، ومُنذ ظهوره في الكتاب الأول هاري بوتر وحجر الفلاسفة عام 1997 عُد سيفروس سنيب شخصية ذات ميول شريرة. تطورت شخصية سنيب في السلسلة من مُعلم بغيض حقود إلى خائن، ثم إلى مُحب ذي توجهات أخلاقية غامضة في آخر كُتب السلسلة هاري بوتر وآثار الموت (2007). في مُقابلة معها، وصفت رولنغ سنيب بأنه "هبة على هيئة شخصية."
في السلسلة، فإن سيفروس سنيب هو مُعلم الوصفات السابق في مدرسة هوغوورتس للسحر والشعوذة، ورئيس منزل سليذرين فيها، قبل أن يُصبح مُعلماً للدفاع ضد فنون السحر الأسود، ثُم مُديراً لهوغوورتس في الكتاب السابع من السلسلة. سنيب أحد المقربين من ألباس دمبلدور ولورد فولدمورت على حد سواء، ومن السحرة المفتونين بفنون الظلام. ظهر سيفروس سنيب في جميع أجزاء السلسلة السبعة، وفي مناسبتين مختلفتين، عرف هاري بوتر عن أحداث ماضية باستخدام ذاكرته المحفوظة. أدى الممثل البريطاني آلان ريكمان دور سنيب في الأفلام الخمسة التي أُنتجت من السلسلة حتى الآن، كما أدى الممثل البريطاني الشاب أليك هوبكنز دور سنيب المُراهق في فيلم هاري بوتر وجماعة العنقاء.
في الكتاب السادس هاري بوتر والأمير الخليط اتضح أن سنيب هو الشخصية الغامضة التي حمل الكتاب اسمها، ومُعلم هاري السري الذي يحمل لقب الأمير الخليط The Half-Blood Prince. كشف هذا اللقب عن أصول سنيب السحرية المختلطة، ومهد للكشف الذي تلا في الكتاب السابع هاري بوتر وآثار الموت عن معرفته لوالدة هاري بوتر ليلي إيفانز مُنذ الطفولة رغم أصولها غير السحرية.
أثار اغتيال سيفروس سنيب ألباس دمبلدور في نهاية الكتاب السادس استياء القُراء وصدمتهم، كما طرح أسئلة جدية بشأن ولائه الحقيقي. اتضح في الكتاب السابع سبب إقدام سنيب على قتل دمبلدور، لكن توجهاته ومنطلقاته الأخلاقية بقيت غامضة حتى بعد مقتله على يد لورد فولدمورت.

المولد والنشأة
وُلد سيفروس سنيب في لندن بتاريخ 9 يناير 1959 أو 1958، أو 1960 بحسب التقدير التقريبي الأخير. والداه هُما توبياس سنيب العامي وإيلين برينس الساحرة، الأمر الذي يجعل منه ساحراً خليطاً. في السلسلة إشارات إلى طفولة سنيب المُعذبة، وفقره الشديد. عاش سنيب قريباً من ليلي إيفانز والدة هاري بوتر، وأحبها. كما أنه كان أول من أخبرها بحقيقة كونها ساحرة. أبدى سنيب معرفة كبيرة بالعالم السحري في سن مُبكرة. وحين دخل هوغوورتس كان يعرف من اللعنات والتعاويذ مالا يعرفه التلاميذ الذين يوشكون على التخرج، كما أنه كان على علم بأنه سيصنف في منزل سليذرين، الأمر الذي يؤشر على افتتانه المبكر بالسحر الأسود.
بدأ العداء بين سيفروس سنيب وجيمس بوتر في أول رحلة لهم إلى هوغوورتس داخل قطار هوغوورتس السريع، وكان البادئ بالتنمر هو بوتر الذي سخر من سيفروس لرغبته في دخول سليذرين، وحول اسمه إلى "سنيفيلوس". فيما بعد، اتخذ العداء بينهما شكلاً أكثر عُنفاً ودرامية، خصوصاً مع تنافسهما على حب ليلي إيفانز، ما جعل جيمس بوتر وجماعة النهابين يستهدفون سيفروس سنيب طوال الوقت بذرائع مختلفة، وساعدهما على ذلك انعدام شعبية سنيب بين زملائه. من جهته، عادى سنيب جيمس بوتر وسيرياس بلاك بشدة، كما لم يستثن من العداء ريموس لوبين الميال إلى السلم، وانتقم منه فيما بعد، بالإضافة إلى ازدرائه التام لزميله في جماعة أكلة الموت لاحقاً، بيتر بيتيغرو.
بسبب العداء بينه وبين بوتر وبلاك، كاد سنيب يفقد حياته حين ضلله سيرياس بلاك ليذهب إلى شريكنغ هاوس حيث كان ريموس لوبين المستذءب مُحتجزاً هُناك في حالته الذئبية، وبرغم أن جيمس بوتر أنقذه، إلا أنه رفض أن يدين له بالفضل، لأنه رأى أن جيمس فعل ذلك لينقذ نفسه ورفاقه من المساءلة الجنائية حول مقتله، والذهاب إلى سجن أزكابان.
في سنتهم الخامسة، بعد امتحان مادة الدفاع ضد فنون السحر الأسود، اعتدى بوتر وبلاك على سنيب بالتعاويذ، وتمادى جيمس بوتر في إذلاله فخلع ملابسه بفعل السحر على مرأى ومسمع من الجميع خصوصاً ليلي إيفانز، الأمر الذي أورث سنيب مرارة لم ينسها حتى بعد مرور زمن طويل على مقتل جيمس بوتر.
خلال دراسته في هوغوورتس، ظهرت براعة سيفروس سنيب الاستثنائية في الوصفات السحرية، والتعاويذ، وفنون السحر الأسود. وفي سنته السادسة، عدل سنيب كتاب دليل صناعة الوصفات المتقدم المدرسي، وأضاف إليه الوصفات والتعاويذ التي ابتكرها موقعة باسمه المستعار: الأمير الخليط.
يظهر أن سنيب من مؤيدي معتقد نقاء الدم بالرغم من أنه هو نفسه خليط الأصول، الأمر الذي يشترك فيه مع لورد فولدمورت. ورغم كراهيته للسحرة المولودين من العامة، إلا أنه استثنى ليلي إيفانز التي أحبها، والتي تركته بسبب ازدرائه للمولودين من العامة. يأتي تأييد سنيب لنقاء الدم، وللسحر الأسود عن اقتناع داخلي، كما أن انضمامه إلى فولدمورت جاء عن قناعة كاملة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

من هو سيفروس سنيب :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

من هو سيفروس سنيب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة هوجورتس :: مكتبة هوجرتس-
انتقل الى: