مدرسة هوجورتس

مدرسة هوجورتس

 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 انواع الحيوانات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



05082015
مُساهمةانواع الحيوانات

الحيوانات المستأنسة والحيوانات الوحشية[عدل]
صُنفت الحيوانات إلي أليفة ووحشية حسب تعاملها مع البشر. فالكلب الذي لا يَعُض ولا يهرب إذا حاول أحدٌ ملاطفته، حيوان أليف؛ وكذلك الحصان الذي لا يرفس، والقط صوره قط الذي لا يخدش، والطائر الذي يجلس علي يد الإنسان. اما الحيوانات الوحشية فهي تخشي الاقتراب من البشر. والغالبية العظمي من الحيوانات وحشية، ويمكن استئناس بعضها، ولكنها كثيراً ما تعود إلي طبيعتها مرة أخرى. وقد استؤنس عدد قليل من أنواع الحيوانات الوحشية بأعداد كبيرة، وأكثرها من الحيوانات المدللة المنزلية أو حيوانات المزارع.
الحيوانات البرية والحيوانات المائية[عدل]
تقسم غالبية الحيوانات إلي مجموعتين كبيرتين، حسب البيئة التي تعيش فيها. فبعضها بري يعيش في البر، وبعضها الآخر مائي يعيش في الماء. وتضم الحيوانات البرية أنماطاً عدة من الحيوانات، مثل القردة العظمي صوره قرد والفراشات صوره فراشه والعقبان صوره ثعبان والأفيال صوره فيل والخيول صوره خيل والحمام صوره حمامه والعناكب صوره عنكبوت. كما تضم الحيوانات المائية مخلوقات متباينة مثل الشعب المرجانية صوره شعاب مرجاني، والإسفنج بأنواعه صوره اسفنج بحري، والمحار الحلزوني صوره محار حلزوني، والأسماك صوره لبعض أنواع السمك، والكركند (جراد البحر)صوره كركند، والحيتان صوره حوت.
ويمضي بعض الحيوانات مثل اليعَّاسيب والضفادع، والسرطان حدوة الحصان (السلطان الملك) والسَّمنْدر والسلاحف، جزء من حياته في البر وجزء في الماء.
الحيوانات متساوية الأرجل[عدل]
قد يصنف العديد من الحيوانات حسب عدد أرجلها، وكل حيوان من ذوي الأرجل يكون لديه رجلان أو أربع أو ست أو ثماني أو عشر أو مئات الأرجل. وتُكَوِّن الخفافيش والطيور غالبية الحيوانات ذات الرجلين، بينما تشمل ذوات الأربع الحيوانات المألوفة مثل القطط والأبقار والكلاب والضفادع والأسود والنمور. وكل أنواع الحشرات لديها ستة أرجل، ولدي العناكب ثمانية أرجل، بينما يصل عدد الأرجل لدي بعض الحيوانات إلي أكثر من مائة رجل. والعديد من الحيوانات مثل الأسماك والديدان، ليس لديها أرجل علي الإطلاق.
الحيوانات ذات الدم الحار، والحيوانات ذات الدم البارد[عدل]
تبقي حرارة أجسام بعض الحيوانات ثابتة دون تغيير في كل الأوقات، وتسمي الحيوانات ذات الدم الحار. وتكون درجة حرارة أجسامها في معدلٍ ثابت، في الأيام الحارة والباردة.
وأما الحيوانات التي تتغير درجة حرارة أجسامها من وقت لآخر، فتسمي الحيوانات ذات الدم البارد. وتكون درجة حرارة أجسامها مرتفعة في الجو الساخن، منخفضة في الجو البارد. ويندر أن تختلف درجة حرارة أجسام هذه الحيوانات، عن درجة حرارة الوسط الموجودة فيه.
وتمثل الطيور والثدييات (أو الحيوانات اللبونة أو الحيوانات التي تربي صغارها علي حليب الأمهات) الحيوانات ذات الدم الحار، بينما بقية الحيوانات الأخرى في المملكة الحيوانية تقريباً كلها من ذوات الدم البارد. وقد تضم الحيوانات ذات الدم البارد حيوانات ليس لديها دم علي الإطلاق، مثل قنديل البحر والإسفنج.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

انواع الحيوانات :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

انواع الحيوانات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة هوجورتس :: مكتبة هوجرتس-
انتقل الى: